الأسئلة الشائعة

كيف أستطيع أن أشارك في دراسة مستقبل صحي للإمارات؟

يمكنك المشاركة في الدراسة بزيارة مركز التقييم. وفي بداية زيارة التقييم، ستتاح لك فرصة إضافية لقراءة كتيب المعلومات للمشتركين  ولطرح أية أسئلة لديك حول الدراسة.

أين تقع مراكز التقييم؟

تقع مركزنا في بنك الدم أبوظبي في منطقة الخالدية، وفي بنك الدم الإقليمي في مدينة العين ولمزيد من الإرشادات حول مواقع مراكز التقييم الأقرب إليك،  يرجى الضغط هنا للخارطة والتوجيهات

هل يشترط التبرع بالدم في بنك الدم في أبوظبي كجزء من المشاركة في الدراسة؟

إن التبرع بالدم في بنك الدم أبوظبي ليس شرطا  للمشاركة، ولكن  تتطلب الدراسة إعطاء عينة بسيطة من الدم لغرض البحث والتحليل (4 أنابيب، حوالي 4 ملاعق للشاي). ندعو المتبرعين المواطنين إلى جانب الإماراتيين الغير متبرعين للمشاركة في الدراسة.

لماذا أنتم بحاجة إلى موافقتي الخطية؟

مشاركتك في هذه الدراسة أمرٌ تطوعي بالكامل. ومن خلال التوقيع على استمارة الموافقة، ستؤكد استعدادك على المشاركة. نحن أيضًا بالحاجة لموافقتك لمعاودة الاتصال بك في المستقبل للمتابعة في الدراسة ولمعرفة التطورات بالحالة الصحية لديك.

كيف أقوم بالتحضير لزيارة التقييم؟

يستحب ملاحظة الأدوية والفيتامينات والمكملات الغذائية التي تتناولها على نحو منتظم، وجميع العمليات الجراحية التي خضعت لها في أي وقت مضى. بالإضافة إلى الحالات الطبية في عائلتك، ووزنك عند الولادة، ومكان الولادة، وإذا تم إرضاعك طبيعياً.  حبذا، لو يكون بمقدورك، الامتناع عن تناول الطعام لمدة 8 ساعات قبل حضورك مركز التقييم (في حال كان الموعد صباحاً)، ويسمح بشرب الماء خلال هذه الفترة. نرجو منك إعلام الموظفين في المركز في حال تمكنت من إتمام فترة الامتناع عن تناول الطعام.

هل سيتم إعطاء المشتركين نتائج التحليل؟

سوف نقوم بإعطاء بعض نتائج القياسات البدنية مثل الطول والوزن ومستوى الدهون في الجسم وضغط الدم. وسوف يتم إيفادك إذا ظهرت أي من النتائج في غير المعدل الطبيعي.

كيف ستكون المتابعة في دراسة مستقبل صحي للإمارات؟

في زيارة التقييم سيطلب منك إعطاء معلومات الاتصال الخاصة بك. كمشارك، سوف يتم الاتصال بك عن طريق الهاتف أو عن طريق البريد الإلكتروني من أجل المتابعة في الدراسة. إذا قمت بتغيير معلومات الاتصال الخاصة بك، الرجاء التواصل بمركز التنسيق على 8002327