الشركاء

أسست دراسة مستقبل صحي للإمارات كأول دراسة وطنية في دولة الإمارات العربية المتحدة غرضها معرفة العوامل المسببة لأمراض القلب، والسمنة، ومرض السكري والتي تتضمن مشاركة ٢٠،٠٠٠  مواطن ومواطنة. تم تأسيس الدراسة في العام ٢٠١٥ بالتعاون مع عدد من أكبر المستشفيات والجامعات في الدولة.

جامعة نيويورك أبوظبي وجامعة نيويورك الطبية تتعاون مع عدد من الشركاء: شركة أبوظبي للخدمات الصحية – صحة (بما في ذلك مدينة الشيخ خليفة الطبية وبنك الدم أبوظبي و بنك الدم الإقليمي-العين)، ومستشفى زايد العسكري، وجامعة الإمارات العربية المتحدة، و جامعة زايد، وجامعة خليفة، وEBTIC، و هيلث بوينت ، و كليفلاند كلينك أبوظبي.

فإن الجهود التعاونية لهؤلاء الشركاء تفيد في بناء القدرات البحثية في عدد من المؤسسات الوطنية وكذلك تؤدي هذه المبادرة إلى طريق النجاح. إذا كنت ترغب في معرفة المزيد من المعلومات عن  الشركاء نرجو اغتنام الفرصة لقراءة المعلومات التالية أو زيارة المواقع الإلكترونية لدى الشركاء.

|

العميد د. عبد الله النعيمي، رئيس شعبة الباطنية، استشاري أمراض القلب، مستشفى زايد العسكري فبراير 2017

الثمرة التي نجنيها من هذه الدراسة هي أن يكون للمواطن ولأبناء هذا الوطن حياة صحية وطويلة، نجنيها ونحن متفائلين جدًا ومن ثم ننطلق مع الجهات الحكومية الأخرى لبناء مستقبل صحي أفضل لمجتمعنا